مشاركة عُمانية في إجتماعات لجنة وضع المرأة الأممية بدورتها الـ 62

تنظم المنظمة المعنية بالحملة العالمية لحقوق المساواة في الجنسية (The Global Campaign for Equal Nationality Rights)؛ وهي منظمة تهتم بتعزيز المساواة بين الجنسين في قوانين الجنسية، وتعبئة المجتمع الدولي لإنهاء التمييز بين الجنسين في قوانين الجنسية، ضمن النشاطات الجانبية للدورة الأممية الثانية والستين للجنة وضع المرأة، فعالية عالية المستوى تحت عنوان تحقيق المساواة بين الجنسين في قوانين الجنسية (ADVANCING GENDER EQUALITY IN NATIONALITY LAWS) وذلك في مساء يوم الأربعاء الموافق 14 مارس 2018 في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وسوف تستضيف الجلسة شخصيات نسوية رفيعة المستوى هن:

– د. بومزيلا ملامبو نوكا نائبة الأمين العام والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة للمرأة.

– معالي إساتا كابيا، وزيرة الشؤون الجنسانية والطفولة لجمهورية سيراليون.

– معالي بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية في المغرب.

– السفيرة إيناس مكاوي رئيسة إدارة المرأة والأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية.

– الفاضلة حبيبة الهنائي، حالة متضررة.

– الفاضلة كاثرين هارينغتون، مديرة الحملة العالمية لحقوق المساواة في الجنسية.

علما أن لجنة وضع المرأة هي عبارة عن لجنه فنية تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. تأسست في العام 1946 وهي تعتبر الهيئة الأساسية الرئيسية المخصصة حصرأ لصنع السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة . تهدف لجنة وضع المرأة إلى إعداد التوصيات والتقارير للمجلس حول تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

وفي كل عام يجتمع ممثلي الدول الأعضاء في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك لتقييم التقدم في مجال المساواة ما بين الجنسين وتحديد التحديات ووضع معايير عالمية ووضع سياسات ملموسة لتعزيز المساواة ما بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع انحاء العالم.

شارك